ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله , اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
منتدى المهندس كوم كلية الهندسة
فيديو المهندس - صور المهندس - برامج المهندس - مدونة المهندس
 

||  أجعلنا الصفحة الرئيسية  ||  أضفنا للمفضلة ||

Software Boss


العودة   منتدى المهندس كوم كلية الهندسة > المنتديات الهندسية > هندسة التبريد والتكييف

السادة الاعضاء الكرام حدث فقد فى المرفقات وذلك عند النقل الى سرفر جديد ولم نستطيع استرجاع كل المرفقات فارجوا من السادة الاعضاء اعادةرفع المرفقات مره اخرى ونعتزر للجميع عن هذا الخطاء

شرح الداائره المكانيكيه لغرفه تبريد


شرح الداائره المكانيكيه لغرفه تبريد

هندسة التبريد والتكييف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19-02-2009, 01:33   #1
م/سامرغازى
مهندس استشارى
 
الصورة الرمزية م/سامرغازى
 
تاريخ التسجيل: 04 2008
الدولة: كفر الشيخ
المشاركات: 1,071
شكراً: 0
تم شكره 61 مرة في 31 مشاركة
م/سامرغازى is on a distinguished road
Lightbulb شرح الداائره المكانيكيه لغرفه تبريد 

تتكون الدائرة الميكانيكية من : الرمز
1-الضواغط . 1
2-المكثفات . 5
3-صماما تلتمدد الثرموستاتي . 11
4-المبخرات . 12
5-مبرادات الزيت . 2
6-لو بريشر . هاي بريشر 14،3
7-صمامات خدمة ثلاثي اللاتجاة . 13،4،7
8-ريسفر (خزان ) . 6
9-فلتر . 8
10-صمام يدوي . 9
11-زجاجة بيان . 10




الضواغط المستخدمه فب الدائره
من نوع الضواغط الترددية شبه مفتوحة حيث يوجد 15 ضاغط في المخازن والتي عددها 5 مخازن حيث يوجد في المخزن الواحد عدد من الضواغط حيث يوجد في المخزن رقم 1اربعة ضواغط من نوع ستة بستون والمخزن رقم 2 يوجد ثلاثة من ستة بستون والمخازن رقم ثلاثة يوجد اثنين من الضواغط من نوع ستة بستون والمخزن رقم 4 يوجد اثنين ضواغط من النوع اربعة بستون والمخزان رقم 5 يوجد اربعه ضواغط من نوع اربعة بستون كما في الشكل ( )حيث تعمل هذه الضواغط كل على وقت محدد لها 6 ساعات تشغيل ثم يعمل التيمر على التحويل الى سخانات لكن بعض الضواغط تعمل حتى تصل درجة حرارة المخزن الى سالب –23درجة مئوية وبعض الضواغط تعمل حتى تصل درحة الحرارة المخزن –18درجة مئوية وهذا يعني ان بعض الضواغط احتياط حتى اذا حدث عطل في ضاغط من الضواغط الموجودة في المخزن يعمل المهندس على صيانتها دون ان يحدث تلف في المواد الموجودة في المخزن حيث يتم تغير توقيت الثرموستات على الدرجة المطلوبة . بحيث يكون الضواغط التي كانت تعمل حتى تصل درجة الحرارة الى –23 درجة مئوية الى ان تصل درجة حرارة المخزن الى ان نتصل الى سالب- 18هذه الطريقة تعمل على تخفيض الحمل على الضواغط من الشغل المستمر حيث تصل قدرة كل ضاغط من ستة بستون الى
1500 Awm/dنظام الماني موديل الضاغط 1895 وضواغط ذات اربعة بستون قدرتها تصل10000 Awm/d موديل الضاغط 1895م وضواغط ذات .؟؟؟؟؟
آخر مواضيعي
م/سامرغازى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2009, 01:34   #2
م/سامرغازى
مهندس استشارى
 
الصورة الرمزية م/سامرغازى
 
تاريخ التسجيل: 04 2008
الدولة: كفر الشيخ
المشاركات: 1,071
شكراً: 0
تم شكره 61 مرة في 31 مشاركة
م/سامرغازى is on a distinguished road
افتراضي رد: شرح الداائره المكانيكيه لغرفه تبريد 

الضواغط الترددية
هي الضواغط الاكثر انتشاراًفي كل مجالات التبريد التي تتطلب ازاحة صغيرة وضغط تكثيف عالي وضغط مع تبخير اكبر من الضغط الجوي مثل الامونيا والفريونات .12، 22 ،502 والبديل134 الضواغط الترددية متاحه لسعة تبرددية تتراوح بين 90 وات و250 طن تبريدي .
ويمكن ان تكون الضواغط الترددية احادية او ثنائئه التشغيل النوع الاخير ليس عملي لوحدات التبريد الصغيرة ويمكن ان تكون الضواغط احادية التشغبيل مفتوحة خاصة مع الامونيا مقفلة او نصف مقفلة خاصة مع الفريونات وهذا النوع موجود في مخازن اليوسفي لتبريد تصنيف الضواغط الترددية الى ضواغط ترددية راسية ، افقية ،محورية ، مائلة على هيئة حرفVاوحرفW .

مبدا عمل الضواغط الترددية
تتكون دورة الضاغط الترددية احادية الحركة من مشورين :
مشور السحب .
عندما يتحرك الكباس مبعد عن راس الاسطوانةينخفض الضغط البخار داخل الاسطوانة مما يسمح بفتح صمام السحب المركب على راس الاسطوانة او راس الكباس ودخول البخار في اسطوانة الضغط .
مشوار الضغط والطرد .
عندما يتحرك الكباس مقترب من راس الاسطوانةيقل حجم البخار ويزداد ضغطة مما يسمح بقفل صمام السحب الطرد المركب على راس الاسطوانة الضاغط قرب نهاية مشوار الطرد وبخار مائع التبريد .
تركيب الضواغط الترددية

الاجزاء الاساسية للضواغط الترديية هي الاسطوانة ، ذراع التوصيل، محور الادارة ، راس الادارة ، راس الاسطوانه ، الاسطوانات ، وتبية المرفق ( ) يعمل ذراع التوصيل المتصل بمحور الادارة على تحويل الحركة الدورانية لمحور الى حركة ترددية للكباس .
العناصر التالية يجب اخذها في الاعتبار عند تصميم الضواغط الترددية:
عدد الاسطوانات وترتيبها ، نوعية الكباسات اقطار الكباسات وطريقة تزيت الضواغط
شكل ( )



المكثفات
المكثفات الموجودة في مخازن اليوسفي للتبريد2000طن
هذه المكثفات من النوع المبرد بالهواء القيسرية وتكون مصنوعه من النحاس وهي من افضل المكثفات من حيث الصناعةفاهيا عبارة عن مكثفات مصنوعة من النحاس وبين الانابيب يوجد زعانف لكي تعمل على التبادل الحراري حيث يتصادم على الزعانف ويعمل امتصاص الحرارة منها ومن الانابيب لكي يعمل على تخفيض درجة الحرارة من المكثف ويوجد 15 مكثف في المخازن وكل مكثف منفصل عن الاخر ويركب في كل وحدة مكثف واحد .
غير انها يمكن زيادةا ستطاعة المكثف بواسطة المرواح التي تزيد من قوة التيار الهوائي وعالية شكل ( ) ولهذا الهدف نستعمل مراوح محورية او مراوح نابذية وهذالنوع من المراوح يتعلق بعدة عوامل تصميمه ومنها مقاومة الهواء ، مستوى الضجيج ،الحاجة الى مساحة ...... الخ .

ان العديد من المكثفات الهوائية غير انه هذا النوع من المكثفات كن قليل الفعلية وحل محله المكثفات المزعنفة وهي الموجودة في مخازن اليوسفي للتبريد .
ان المكثفات الهوائيةالقيسرية جيدا للوحدة ذات الاستاطاعة الكبيرة وافضل من المكثقات ذيا الحركة الطبيعية للهواء.
العيب الرئيسي للمكثفات ذي التهوية القيسري
هذ العيب ينحصر بالعوامل الاقتصادية والحاجة للمساحة الاضافية لتركيبه وفي الوحدة الكبيرة يظهر ضجيج نتيجة للدوران المروحة في المناطق يمكن ان يرتفع الضغط التكثيف الى اعلى من الحد الطبيعيم جراء درجة حرارة الهواء المحيط .

غير ان وجود مساحة لسطح مناسبة وملائمة نمكن استثمار المكثفات في جميع حالات الطقس المختلفة عند وجود مكان بمساحة كافية فان المكثفات يامكن ان تملك صف واحد من الانابيب وتماسك لمكثفات وتراصفه تصنع عادة بمساحة مقطع عريض وباسطح قليلة وبعدة صفوف من الانابيب بالعنف . عندما يدفع الهواء قيصرينا فانه يمتص الحرارة وبالتالي ترتفع درجة حرارته وبهذا الصداءتنخفض درجه الحرارةالانابيب سينخفض .
وجود المراوح على المكثف
توجد مرواح امام مواسير المكثف تسحب الهواء وتدفعه للمرور عليه لتبريدها ويستخدم هذا النوع في الدوائر االمتوسطة الحجم والتي تكون سخونة المكثف عالية نوع ماء بحيث لايصلح معها تبريد الهواء الطبيعي مثل الثلاجات الكبيرة وغرف التبريد الكبيرة واجهزة التكييف كما هو موضح بالشكل ( )


خزنا ت السوائل
خزنات السوائل في مخازن اليوسفي التبريد2000طن

في العديد من وحدات التبريد با لمكثف فراغ كافي يتسع لكل مركب التبريد المشحون بالو حدة واذاالم يمكن المكثف هذة السعه فانه عاده يوضع خلفه خزان للسائل (ريسيفر).
حيث يؤجد عدة الرسيفرات في كل وحدة من واحدات المخازن التي يترواح عدده 15 رسيفرحيث كمية التبريد الازمة لعمل طبيعي لوحدة تحدد الضرورة بوجود خزان سائل واذاكان خط السائل موصلا مع الجزء العلوي للخزان شكل ( ) فان الانبوب يجب ان تدخل فيه الى قاع الريسفر ولعمل طبيعي من الضروري الا ينخفض مستوى مركب التبريد الى اقل من الحد السفلى لانبوبة وعندما يكون الفراغ الموجود فوق السائل المخصص البخار مشغةولا بكمية فائضة من كمية تبريد السائل فان ذلك يكمن ان يوثر على العمل الطبيعي لهو بحيث يرفع الضغط بشكل لا يطاق .
ان سعة خزان السائل تتعلق بالكمية الكلية للمركب التبريد الضرورية لعمل طبيعي للوحدة وهذه الكمية يمكن تحديدها اثناء تصميم الوحدة تملا اجهزة التبريد الخدمية من مركب لتبريد فان هذا الجهاز ليس بحاجة الى وسائل امان عند استثمار وحدة التبريد الكبيرة وحدة التكييف الهواء فانه يلزم وسيلة لحماية الخزان لهدف تحاشي انفجارها من جرى الضغط الفائض او اثناء حدوث حريق ووسيلة الامان عبارة عن حشوى معدنية قابلة للانصهار مركب في الجزء العلوي للخزان شكل ( ) . فاذا تعرض خزان السائل بتاثير حرارة عالية على سبيل المثال ثناء الحريق فانه لاينفجر القابلة لانصهار تنصهر ويسيل مركب التبريد بدون أي تاثير ضار . يتم وصل انبوبة تفيس الحشوى القابلة للانصهار في الخزانات الكبيرة والتي تحتوى على كمية كبيرة من مركب التبريد وفي حالة فان بخار مركب التبريد سيخرج عبر الانبوبة الى الفضاء الخارجي .
اثناء الاستثمار من الضروري احيانا تسخين خزان السائل ولذلك يجب المهندس ان يتبع اجراءات الحذر الكلي لكي لا يتسخن خزان السائل حتى درحة حرارة التي تودي الى انصهار الحشوى تكون الحشوات المنصهرة محسوبة عادة بدرجة حرارة انصهار 74 درجة مئوية 100درجة مئوية وعند التسخين الغير مقصود لخزان السائل حتى هذه الدرجة فانه من الضروري تبديل الحشوى ان اكثر الوحدات عادة تشحن بمركب التبريد حتى امتلا خزان السائل الى ثلثة فاذا كان الخزان مزود بالتنفيس نهاية السفلية متواضعه عند قاع الخزان فان مستوى السائل لا ينخفض ابداً الى اقل من الانبوب وفي الخزنات العمودية يجب ان يكون مسوى وسيط التبريد تقريبا اعلى من 80مم من الحد السفلي للانبوبة التنفيس وفي الخزنات الافقية بــــــ 25 مم .


نوع التحكم وسيط التبريد في سريان وسيط التبريد المتوجد
في مخازن اليوسفي 2000طن .
نوع التحكم : يتم التحكم بسريان وسيط التبريد في مخازن بواسطة صمامات التمدد الثرموستاتي اذا ان هذه الصمامات من افضل الصمامات في التحكم في سريان وسيط التبريد وهي الاكثر شيوعاً وذلك نظراً لا تستخدم في جميع اغراض التبريد .
يتواجد صمامات التمدد الثرموستاتي في خط السائل عند مدخل كل مبخر .
مميزات عمل الصمام الثرموستاتي
حيث يتميز صمام التمدد الثرموستاتي بانه يعطي كميات متغيرة من سائل التبريد حسب التغير في الحمل الحراري ، ويعتبر صمام التمدد الثرموستاتي مناسبا ً في التحكم في وسيط التبريد للواحدات التي يتغير حملها الحراري تغيراً كبيراً . علاوة على ذلك فان وسيط التبريد يخرج من نهاية المبخر في صورة بخار محمص حيث يتحول كل سائل التبريد الى بخار درجة حرارته اعلى من درجة حرارة التشبع مما لايسبب أي اضرار على الضاغط وذلك لعدم تسرب سائل الى خط السحب .
ويوجد عدة تصاميم لهذه الصمامات وفي هذه الثلاجة يستعمل صمام موزع مادة التبريد لهو عدة انابيب مختلفة موصلة الى صمام التمدد الثرموستاتي انظر الشكل ( ) .ويستعمل الصمام لتخفيف هبوط
الضغط في المبخر الكبير بتامين عدة
ممرات متوازية لمادة التبريد عبر
المبخر وهوشائع في التطبيقات



المبخر وهوشائع في التطبيقات
ويجب تصميم هندسياً بنتباه لانه
يجب ان يحصل كل انبوب على نفس
مقدار مادة التبريد .


تركيب الصمام الترموستاتي
كما بالشكل فأنه صمام له فتحتان دخول وخروج
وتوجد إبرة داخلية تتحكم في وسع فتحة الصمام
وبالتالي في كمية سائل الفريون المار منها
ويوجد بالب يشبه سائل الفريون المار منها ويوجد
بالب يشبه بالب الثرموسات عبارة عن انبوب صغير
ذو قطر خارجي يساوي ، تقريبا يخرج من صمام
الثرموسات ويوضع على خط السحب الخرج من المبخر
ويكون هذا البالب (الحساس) متصل بمنفاخ داخل الصمام
بحيث يضغط على الابرة الداخلية ويوجد بداخل
البالب (الحساس)
غاز من نفس نوع وسيط التبريد او قد يشحن بأي مائع آخر
ويتأثر هذا لانتفاخ الحساس بالتغير في درجة حرارة بخار
وسيط التبريد عند هذه النقطة .


*الاجزاء الرئيسية لصمام التمدد الترموستاتي :
1-يوضح الشكل ( ) الاجزاء الرئيسية التي يتكون منها صمام التمدد الترموستاتي وهي :
1-جسم الصمام
2-الابرة والمقعد
3-العنصر الحراري وهو عبارة عن
انتفاخ (حساس) يربط جيدا على خط السحب
عند مخرج المبخر وغالبا ما يشحن بنفس وسيط
تبريد المجموعة وقد يشحن بأي مائع آخر ويتصل
باحد جانبي المنفاخ (او الرق) بواسطة انبوبة شعرية
ويتأثر هذا الانتفاخ الحساس بالتغير في درجة
حرارة بخار وسيط التبريد عند هذه النقطة ( رسم ) .
ويتضح من شكل ( ) ان هناك ثلاث قوى رئيسية يعتمد عليها عمل صمام التمدد الترموستاتي وهي :
1-القوة الناتجة عن الضغط الموجود داخل الانتفاخ الحساس (F1)وهذه القوة تعمل على تحريك الصمام في اتجاه الفتح .
2-القوة الناتجة عن ضغط المبخر(F2) وهذه القوة تعمل على تحريك الصمام في اتجاه القفل.
3-القوة الناتجة عن ضغط السوسته (F3) وهذة القوة تعمل ايضنا على قفل الصمام
4-ونصل الى حالة الاتزان عندما تساوي القوة الناتجة من ضغط الانتفاخ الحساس (F1) مع القوة المضادة وهي محملة القوة الناتجة من ضغط السحب وقوة ضغط السوسته أي عندما تكون F1=F2+F3
يثبت الانتفاخ الحساس جيدا على خط السحب عند مخرج المبخر حيث يتأثر بالتغير في درجة حرارة بخار وسيط التبريد عند هذه النقطة وعمليا يمكن اعتبار ان درجة حرارة المائع الموجود في الانتفاخ الحساس هي نفس درجة حرارة وسيط التبريد في خط السحب عند هذه النقطة .
وعليه يمكن فرض ان الضغط الذي يحدثه المائع الموجود داخل الانتفاخ (الحساس) هو دائما ضغط وسيط التبريد في خط السحب عند نقطة تثبيت الانتفاخ .
وكما ذكر من قبل فإن الصمام يظل في وضع التوازن تحت تأثير القوى الثلاثة مالم يحدث تغير في درجة الحرارة في خط السحب وان أي تغير يعمل على فقد القوى لتوازنها مما يجعل الصمام يتحرك في احد الاتجاهين اما القفل او الفتح .
وحيث ان القوة التي تميل الى فتح الصمام تتوقف على درجة الحرارة التي يوضع عندها الانتفاخ الحاسس وهي تمثل هذه النقطة ودرجة تحميص من البخار .
كما ان القوة تعمل على قفل الصمام تتوقف على ضغط السحب اسفل المنفاخ (او الرق) أي درجة حرارة التشبيع داخل المبخر وعلى ضغط السوسته . أي ان الصمام يعمل على اساس الفرق بين درجتى الحرارة ويتم ضباط الضغط داخل الانتفاخ الحساس يكون اقل من مجموعة ضغطي المبخر والسوسته .
أي ان F1 اقل من F3+F2
وبذلك يتحرك الصمام في اتجاه القفل أي يخفض معدل انسياب السائل الى المبخر حتى يرتفع التحميص الى درجة الحرارة المطلوبة .
اما اذا ازداد التحميص فمعنى ذلك ان الضغط داخل الانتفاخ الحساس يكون اكبر من مجموع ضغطى المبخر والسوستة

أي ان F1 اكبر من F3+F2
أي يتحرك الصمام في اتجاه الفتح ويزدد معدل انسياب السائل الى المبخر حتى يقل التحميص الى الدرجة المطلوبة . رسم هنا
*كيفية تثبيت بالب صمام التمدد الثرموساتى على ماسورة السحب مخرج المبخر :
في حالة ماسورة السحب ذات القطر اقل من 5/8 بوصه يتم تثبيت البالب بزاوية 45 درجة من اسفل كما بالشكل


موقع صمامات التمدد الثرموستاتى
وعدد الصمامات :
موقع الصمام يقع بين خط السائل والمبخر لكي يعمل على خفض الضغط العالي في خط السائل الى ضغط منخفض في المبخر كما انه يقوم بعملية تنظيم سريان وسيط التبريد من خط السائل الى ضغط منخفض في المبخر كما انه يقوم بعملية تنظيم سريان وسيط التبريد من خط السائل الى المبخر بحيث يتمشى مع معدل البتخير في المبخر .
ويقرر عدد الصمامات التمدد الترموستاتى التي توجد في 5 المخزن في التلاجة اليوسفي (15 صمام تمدد الترموستاتى) ويقرر عدد الصمامات اليدوية الى 15 صمام وفي كل المخزن يكون الترتيب على مايلي :
1-المخزن رقم واحد يوجد 4صمامات تمدد الترموستاتى و4صمامات تمدد يدوي .
2-المخزن رقم اثنين يوجد 4صمامات تمدد الترموستاتى و4صمامات تمدد يدوي .
3-المخزن رقم ثلاثة يوجد 2صمامات تمدد الترموستاتى و2صمامات تمدد يدوي .
4-المخزن رقم اربعة يوجد 2صمامات تمدد الترموستاتى و2صمامات تمدد يدوي .
5-المخزن رقم خمسة يوجد4صمامات تمدد الترموستاتى و2صمامات تمدد يدوي .





المبخرات
المبخرات الموجودة في المخازن اليوسفي الفين طن من النوع ذو التمدد الجاف دو الزعانف ومراوحه وهي عبارة عن مواسير نحاس ملفوفه عليها زعانف الومنيوم كبير الحجم مركب عليا في المقدمة مرارح تعمل على سحب الهواء ودفعه الى المخزن .
يوجد في المخازن 15مبخر ويوجد في المخزن رقم واحد ، الرابعة مبخرات وفي المخزن رقم 2 يوجد 3 مبخرات وفي المخزن رقم 3 يوجد اثنين مبخرات والمخزن رقم 4 يوجد 2 مبخرات في المخزن رقم 5 يوجد 4 مبخرات كما هو مبين في الشكل رقم ( ) .
المبخرات ذو التمدد الجاف وكما سبق ذكر المبخرات في باب معدات التبريد وهي مبخرات تتم تغذية بوسيط التبريد بمعدل يضمن تبخيرا بمجرد وصوله الى نهاية ملف المبخر وسيط التبريد عند هذالنقطة اما بخارا شبعا او على درجة محدود من التحميص .
ويسمى المبخر بالمبخر الجاف نظرا لأن كمية سائل التبريد عند نهاية ملفات التبريد لا بد ان تكون تحولت الى بخار أي اخد كمية حرارة اضافية وارتفعت درجة الحرارة عند درجة حرارة التشبع أي عندما يكون تحول كله الى بخار محمص .
*مميزات المبخرات ذو التمدد الجاف :
1-سائل التبريد يتحول الى بخار محمص عند نهاية المبخر .
2-وجود صمام حساس (فليربلب) يعمل على التحكم بكمية تتابع وسيط التبريد الى المبخر.
3-تحتاج الى كمية قليلة من مركب وسيط التبريد .
4-تستخدما في وحدة التبريد الكبيرة والصغير والتكييف ومخازن التبريد .
5-حجمه صغير وبسيطة التصميم واقل تكلفة .
6-كفاءته في التبدل الحراري جيدة .
*عيوب هذه المبخرات :
1-تركم التلج عليها من ماء تعمل على التقليل من كفاءته التبريدية وهذا هو العيب الوحيد في المبخرات .



الدائرة الميكانيكة المطورة
لقد قامت الشركة بعمل تطوير وحدة التبريد المستخدمة في مخازن اليوسفي للتبريد وقد صنعت وحدة جديدة ومتطورة من حيث التصميم والاضافة في عام 1995م الموجودة في المخازن القديمة مكونات الدائرة الميكانيكية من :
1-ضاغط ترددي 6بستون
2-مكثف 3-مبخر 4-صمام تمدد الترموستاتي 5-زجاجة للبيان 6-الفلتر 7-الرسيفر 8-صمام يدوي
*ولقد عملت الشركة على التطوير هذه الوحدة واضافة التالي
عملت على تفريغ خط من خط السائل بعد الرسيفر ومكون من صمام يدوي فلتر زجاجة بها البيان صمام مغناطيس تم يركب على الضاغط ويعمل هذا على التبريد الضواغط Coobing of compressors .
خلال عملية انضغاط بخار التبريد تزداد درجة حرارة البخار يتم التحكم في درجة حرارة الجزء العلوي من حوائط اسطوانات الضواضط ورأس الاسطوانات باستخدام قمصان تبريد مائية Clooling water jackere لضواغط الاموانيا وزاعنف راسية لضواغط الفريونات لأن درجة حرارة الانضغاط النهائية للفريونات اصغر من انضغاطات الامونيا .
*مبداء عمل هذا المبرد الضاغط :
وضع هذا المبرد لعمل تبريد الضاغط عن ارتفاع درجة الحرارة فعندما ترتفع درجة الحرارة اعلى من 95 درجة مئوية يوجد فصل الزيت يوجد به حساس في داخل الضاغط عندما يتحساس بارتفاع درجة الحرارة عن 95درجة يعمل على مرور التيار الى الصمام المغناطيسي ، 7 موضح بشكل ( ) وهذا صمام يعمل على مرور السائل التبريد الفريون الى جسم الضاغط من ما يعمل على التبريد تم عند تنخفض درجة الحرارة الى 75 درجة يعمل الحساس على فصل التيار على الصمام المغناطيسي ويعمل الصمام على غلاق الدائرة وعدم مرور الفريون .




مكونات الدائرة الميكانيكية :
1-ضاغط 1
2-قدرته التبريدية Model U6-4ol-1500d-c-AWM
تاريخ الصناعة 2001م
الفريون R-22
2-مكثف مبرد بالهواء 4
3-صمام تمدد ترموستاتي 12
4-مبخر تمدد جاف 13
5-رسيفر 5
6-2فلتر 7،16
7- 3صمامات مغناطيسي 8،11،18
8-2زجاجة البيان 9،17
9- صمام يدوي 10
10-لوبريشر ، هابريشر 15،2
11-صمامات ذات ثلاثة اتجاهات 6،14،3

هذهي المعلومات هديه الجميع محبين قسم التكييف والتبريد


ولكوم جزيل شكر
آخر مواضيعي
م/سامرغازى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لغرفه, المكانيكيه, الداائره, تبريد, شرح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعليم تبريد و تكييف م/سامرغازى هندسة التبريد والتكييف 15 11-09-2011 02:42
للتعيين فورا للشركة العربية للتبريد مهندس تبريد وفنيين تبريد ولحام العربيةللتبريد منتدى الوظائف والتوظيف - Jobs and employment 0 25-03-2011 07:53
كيف يمكن معرفه نظام التشخيص؟؟؟ hamooda zidane هندسة السيارات - Automotive Engineering 0 20-09-2010 03:05
الان معرفه جنس الجنين عن طريق تحليل البول super man منتدى العلوم والتكنولوجيا - Science and Technology 0 11-06-2009 12:18
نظم تبريد المنتجات الزراعية م/سامرغازى هندسة التبريد والتكييف 0 05-08-2008 12:40

جميع المشاركات والمواضيع في منتديات المهندس كوم لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها--يمنع وضع أي رابط او مرفق لبرنامج او لعبة ( مكسورة الحماية ) سواء (كراك او سيريل او كيجن او رابط لتبادل الملفات او رابط لموقع آخر أو اي شي قد يخدم هذا المجال

Bookmark and Share


الساعة الآن 12:19.

أقسام المنتدى

المنتديات العامة | المنتدى الاسلامى - Islamic forum | منتدى التعارف - Forum acquaintance | منتدى العلوم والتكنولوجيا - Science and Technology | منتدى التطوير الذاتي - Self-development | منتدى اللغات - languages forum | منتدى الطلاب - Student Forumt | منتدى الرياضة - Sports Forum | المنتديات الهندسية | الهندسة المعمارية - Architecture | الهندسة المدنية - Civil Engineering | الهندسة الكهربائية - ELECTRICAL ENGINEERING | الهندسة الميكانيكية - Mechanical Engineering | هندسة البترول والتعدين - Petroleum Engineering | برامج هندسية - Engineering programmes | الأبحاث العلمية - Scientific Research | منتدى الكمبيوتر والتكنولوجيا | منتدى البرامج العام | منتدى عالم الجوال | منتدى البرمجة | منتدى الالعاب | منتدى التصميم والجرافكس | منتدى الاسطوانات التجميعية | منتدى التجارة والاعمال | منتدى الشركات المجانية | منتدى البورصه | منتدى الاقترحات | منتدى الاقتراحات والشكاوى | منتدى خاص بالادارة والمشرفين | منتدى تصميم المواقع | منتدى الوظائف والتوظيف - Jobs and employment | المنتدى العام - Public Forum | كتب هندسة - Engineering books | منتدى المجلات الهندسية - Engineering magazine | هندسة السيارات - Automotive Engineering | دورات هندسية - Engineering courses | هندسة التبريد والتكييف | هندسة الطيران | الهندسة البحرية | الهندسة الصناعية | السلامة المهنية | اساسيات التصميم المعمارى | الفيديو الاسلامى | منتدي الرسوم المتحركه | منتدى اخبار عالم السيارات | منتدى البرامج الحصرية | قسم اكواد الكاست - برامج الكاست | قسم اجهزة تشخيص الاعطال | قسم صيانة واصلاح وبرمجة الكنترول | قسم برمجة المفاتيح | كتب هندسة السيارات | قسم الهندسة المدنية جامعة الازهر | أعضاء هيئة التدريس | الفرقة الاولى مدنى | الفرقة الثانية مدنى | الفرقة الثالثة مدنى | الفرقة الرابعة مدنى | شعبة إنشاءات | شعبة إنشاءات | شعبة أشغال | شعبة أشغال | شعبة رى وهيدروليكا | شعبة رى وهيدروليكا | طلبات البن كود للسيارات | منتدى الديكور والاثاث - decoration and furniture | منتدى اسرة المهندس - Engineer's family | منتدى الصحة والجمال ورعايه الطفل | منتدى مطبخك - kitchen Forum | منتدى اخر موضة - Latest Fashion | منتدى الاعمال الحرفية المنزلية | الهندسة الطبية - Biomedical Engineering | الهندسة الزراعية - Agricultural Engineering | الهندسة الكيميائية - Chemical Engineering | منتدى سيارات - Cars | منتدى عقارات - Real Estate |



Powered by vBulletin® Version 3.8.5, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. ()
Jelsoft Enterprises Ltd
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
 
المنتديات العامة المنتدى الاسلامى - Islamic forum منتدى التعارف - Forum acquaintance منتدى العلوم والتكنولوجيا - Science and Technology منتدى التطوير الذاتي - Self-development منتدى اللغات - languages forum منتدى الطلاب - Student Forumt منتدى الرياضة - Sports Forum المنتديات الهندسية الهندسة المعمارية - Architecture الهندسة المدنية - Civil Engineering الهندسة الكهربائية - ELECTRICAL ENGINEERING الهندسة الميكانيكية - Mechanical Engineering هندسة البترول والتعدين - Petroleum Engineering برامج هندسية - Engineering programmes الأبحاث العلمية - Scientific Research منتدى الكمبيوتر والتكنولوجيا منتدى البرامج العام منتدى عالم الجوال منتدى البرمجة منتدى الالعاب منتدى التصميم والجرافكس منتدى الاسطوانات التجميعية منتدى التجارة والاعمال منتدى الشركات المجانية منتدى البورصه منتدى الاقترحات منتدى الاقتراحات والشكاوى منتدى خاص بالادارة والمشرفين منتدى تصميم المواقع منتدى الوظائف والتوظيف - Jobs and employment المنتدى العام - Public Forum كتب هندسة - Engineering books منتدى المجلات الهندسية - Engineering magazine هندسة السيارات - Automotive Engineering دورات هندسية - Engineering courses هندسة التبريد والتكييف هندسة الطيران الهندسة البحرية الهندسة الصناعية السلامة المهنية اساسيات التصميم المعمارى الفيديو الاسلامى منتدي الرسوم المتحركه منتدى اخبار عالم السيارات منتدى البرامج الحصرية قسم اكواد الكاست - برامج الكاست قسم اجهزة تشخيص الاعطال قسم صيانة واصلاح وبرمجة الكنترول قسم برمجة المفاتيح كتب هندسة السيارات قسم الهندسة المدنية جامعة الازهر أعضاء هيئة التدريس الفرقة الاولى مدنى الفرقة الثانية مدنى الفرقة الثالثة مدنى الفرقة الرابعة مدنى شعبة إنشاءات شعبة إنشاءات شعبة أشغال شعبة أشغال شعبة رى وهيدروليكا شعبة رى وهيدروليكا قسم الدكتور احمد القطان طلبات البن كود للسيارات